مجدي الكردي : ” بقائي مع الحواتة صعب لإختلاف الأهداف و لست قلقا على فرصتي في المستوى العالي لأنها قادمة”

 

 

 

 

 

وصفه الكاتب و الصحفي ” نجم الدين سيدي عثمان ” بأنه أحد الكفاءات الجزائرية التي ظلمتها الجغرافيا و إعتبره رجل ميدان قليل الظهور على التلفاز لأنه رجل موضوعي و جاد في عمله ؛ هو ضيفنا اليوم المدرب إبن ” مدينة تبسة ” الذي درب في تونس ؛ ليبيا و الجزائر و صاحب الإنجازات الكثيرة أخرها الصعود مع ترجي مستغانم و الذي حدثنا عن عديد الأمور الشيقة المتعلقة به و التي تطالعونها في هذا الحوار .

1 – شكرا على قبول الدعوة ؛ كيف حالكم !!

– الحمد الله على كل حال ؛ شكرا لكم على هاته الإستضافة و الدعوة الكريمة

2 – أولا نبارك لكم الصعود مع ترجي مستغانم ؛ كيف عشتم تلك اللحظات ؟!
– بارك الله فيكم ؛ حقيقة هذا الصعود أمنا به منذ الوهلة الأولى ؛بصراحة الفرحة كانت كبيرة جدا خصوصا أننا كنا في المركز الثاني طوال الموسم و إلى غاية المقابلة ما قبل الأخيرة و التي خطفنا فيها الصدارة و لم يتضح لنا التتويج سوى في الجولة الأخيرة حيث كانت الفرحة عارمة و كبيرة جدا .

3 – الموسم كان شاقا خصوصا و أن منافسكم كان الجار والغريم التقليدي الوداد كيف تقيم الموسم ؟!

– الموسم إنقسم على موسمين مرحلة ماقبل قدومي و إلى غاية الجولة التاسعة حيث لعب الفريق مقابلة الديربي الأولى و خسرها و أما قدومي فكان في الجولة العاشرة حيث كانت ذهنية اللاعبين محبطة جدا و كانت النفسية في الفريق سيئة و هو ما عملنا عليه أين قلصنا الفارق و إنتظرنا الخطأ من المنافس و فعلا أخطأ و تمكننا من خطف الصدارة ثم التتويج في الوقت المناسب .

4 – هل دخل في نفسكم الشك بتضييع الصعود في مرحلة ما بعدم تحقيق الصعود ؟!
– بالعكس أمنا بالصعود إلى أخر لحظة و تمسكنا به جيدا حيث كان لدينا يقين بأن المنافس سيتعثر ضد فريق الرمشي لأن هذا الأخير يلعب على تفادي السقوط و هو ما حدث فعلا و لولا تمسكنا بالصعود و اليقين الذي كان يربطنا بإمكانية الصعود لما واصلنا المهمة.

5 – هل يمتلك مجدي الكردي عروضا في الفترة الحالية ؟! و هل سيبقى في الترجي أم سيغادر !!

طبعا أي مدرب يحقق صعودا مع فريق كبير مثل ذلك الذي حققته مع ترجي مستغانم تكون له عروض و سأتخذ كامل وقتي من أجل دراستها ؛ بالنسبة لترجي مستغانم أعتقد بأن بقائي بهذا الفريق صعب و معقد و ذلك لإختلاف الأهداف بيني و بين الإدارة و ذلك لأنني مدرب شغوف و أرغب في لعب صعود آخر للمحترف الأول في حين تريد إدارة الترجي ضمان البقاء بأريحية فقط لغياب الإمكانيات المادية الكبيرة التي تسنح للفريق بلعب الصعود و بالتالي أتمنى لهم كامل التوفيق في بقية المشوار .

6 – دربت العديد من الأندية و حققت الصعود في مختلف الفرق لكننا لم نرك تصنع مجد فريق في المحترف الأول يلعب على البطولات هل هو مشكل الجغرافيا و المنطقة التي يأتي منها الكردي فعلا ؟!

– دربت عديد الفرق في المحترف بليبيا و تونسو كذلك مولودية الجزائر هنا و لكن بفترة كانت تلعب فيها على تفادي السقوط كما حققت الصعود مع حسين داي ؛ لكنني لست قلقا من مشكلة الصعود بما أنني لازلت مدربا شابا أملك 43 سنة فقط و الفرص ستأتي لا محالة سواء عاجلا أم أجلا و أؤكد لكم بأنني سأثبت من هو مجدي الكردي عند قدومها ان شاء الله.

7 – فريق مدينتك إتحاد تبسة يستهدف الصعود هذا الموسم هل يمكن أن نراك في الفريق ؟! و هل تعتقد أن الكناري قادر على حسم البطولة !!
– اولا انا مناصر لإتحاد تبسة حيث تربيت و ترعرعت في هذا الفريق قبل أن أكون مدربا و أنا في ذمة هذا الفريق متى إحتاجني و لو أن إدارة الفريق لها إختياراتها و كما يقال بالعامية ” انا مش راح نقلهم خدموني” لكن ابقى تحت تصرف الكناري في أي وقت ؛ كما أرى بأن التقسيم خدم كثيرا إتحاد تبسة هذا الموسم و بإمكانه تحقيق الصعود و أنا كمحب لهذا الفريق أتمنى أن أراه دائما في مستوى أعلى .

8 – دربت في الجزائر تونس و ليبيا ماهو الفرق بين هاته البطولات ؟!
– هناك فرق كبير بين البطولات ؛ عتقد بأن البطولة التونسية هي الأكثر إحترافية و خصوصا من حيث العمل و التنظيم حيث لا مكان سوى للكفاءة هناك خصوصا من الجانب الفني ؛ في ليبيا الإمكانيات الفنية و المادية خصوصا متوفرة و يبقى العمل مختلفا بين ناد و آخر أما بالنسبة للجزائر فلا يمكن التحديد بين فريق و آخر لأن كل ناد له مشاكله و خصوصياته .

9 – ماهو السبب في تراجع الكرة الوطنية حسب رأيك ؟!

المشكل تسييري بالدرجة الأولى و إداري قبل أن يأتي المشكل الفني ؛ كما أن حضور الرداءة و سيطرتها على الساحة الكروية غطى على تواجد الكفاءة و طبعا الرداءة لا تأتي سوى بالرداءة مع تمنياتنا بتحسن الأمور للأفضل مستقدما.

10- هل ترى أن منتخبنا قادر على العودة بعد الخيبة التي تعرض لها بعدم التأهل للمونديال !!
– طبعا رأينا الناخب الوطني قام بالتغيير الشامل و إقحام العديد من اللاعبين الشبان و هذا الامر ضروري بما أن معدل السن بالنسبة للتشكيلة السابقة أصبحا كبيرا و بالتالي وجب التغيير مع الاشارة إلى أن هؤلاء الشبان قد قدموا مستوى يبعث على التفاؤل.

كلمة آخيرة !!

أشكر الرياضي نت على هاته الإستضافة الطيبة كما أتمنى أن يتحسن حال الكرة الجزائرية إلى الأفضل .

آدم زراردي

شاهد أيضاً

اتمنى ان اصبح حارس مرمى المنتخب

    أسامة راقب: “أتمنى أن أصبح حارس مرمى المنتخب الوطني و ان العب كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *