الجمعة , أبريل 19 2024

شباب بلوزداد ضد أولمبي الشلف في ” النهائي 56″

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الوطنية مساء غد الخميس ابتداءا من الساعة الخامسة ، لملعب ميلود هدفي بوهران الذي يحتضن نهائي كأس الجمهورية ال 56 بعد غياب المنافسة لسنتين متتاليتين.
نهائي واعد يجمع لأول مرة فريقا شباب بلوزداد و أولمبي الشلف ، فقد سبق أن إلتقيا مرتان ببطولة السيدة الكأس (2015/2012) و عاد الفوز فيهما للفريق العاصمي.
بينما يأمل الشباب ، الذي يقترب رويدا رويدا من إحراز لقب البطولة الوطنية للمرة الرابعة على التوالي ، في حصد لقب الكأس التاسعة في مشواره ، يسعى أشبال عمراني للظفر بها للمرة الثانية في تاريخه بعد 2005 ; فكلا الفريقان يملك مفاتيح الفوز و حصد الكأس و هذا سيجعل المباراة قوية و ممتعة.
يذكر أن عبد القادر عمراني (67 سنة/ 205 مباراة) يملك في سجله 4 كؤوس :
وداد تلمسان 1998 ، أولمبي الشلف 2005 ، مولودية بجاية 2015 و شباب بلوزداد 2019 ; بينما يسعى المدرب التونسي نبيل الكوكي (53 سنة/43 مباراة) لإحراز أول ألقابه الدولية.

و يستعد الحكم لحلو بن براهم (37 سنة/مفتش الضرائب بمدينة بجاية/ آب لثلاثة اطفال) لإدارة أول نهائي له في كأس الجزائر ، بعدما أدار نهائي كأس الجزائر للسيدات مرتين ، نهائي كأس الجزائر العسكرية و نهائي كأس العالم العسكرية بالصين ، (نال فيها فريقنا الوطني العسكري الميدالية البرونزية بعد فوزه برباعية نظيفة على نظيره من كوريا الشمالية) ، بمساعدة أكرم عباس زرهوني و حمزة بوزيت ، عبد المومن جواد كحكم رابع و محمد سراج حكما مساعدا إحتياطيا .

و طبقا للقرار الولائي الصادر عن والي ولاية وهران سعيد سعيود ، إعتمدت مصالح الشرطة بوهران مخطط تحويل حركة المرور بمحيط المركب الرياضي ميلود هدفي ، بمناسبة هذا العرس الكروي ، بدءا من منتصف الليل لليوم الأربعاء إلى غاية منتصف الليل ليوم غد الخميس.

يعتمد المخطط غلق الطريق الرابط بين محور دوران الملعب ومحور دوران جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” ببلقايد مع تحويل حركة المرور انطلاقا من محور دوران “كناستيل” نحو حي “حسناوي” مباشرة عبر نفق الطريق الاجتنابي الرابع (ذهابا وإيابا).

كما تقرر تحويل حركة مرور المركبات القادمة من نهج “الألفية” نحو محور دوران الملعب إلى حي “سي أن أل” عند نقطة الإشارات الضوئية فضلا عن تحويل حركة مرور المركبات القادمة اتجاه محور دوران جامعة وهران 2 نحو الطريق الوطني رقم 11 الرابط بين وهران ومستغانم.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

أبناء سوسطارة أخر الملتحقين “بالمربع الذهبي”

أبناء سوسطارة أخر الملتحقين “بالمربع الذهبي” تمكن أمس “إتحاد العاصمة” من خطف التأشيرة النهائية للمربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *