الجمعة , أبريل 19 2024

الكرة الصغيرة الجزائرية على موعد قاري اليوم

 

الكرة الصغيرة الجزائرية على موعد قاري اليوم

 

بعد فوزه على منتخب الرأس الاخضر في لقاء نصف النهائي بنتيجة 26/32 , ها هو منتخبنا الوطني لكرة اليد يضرب عشية اليوم موعدا تاريخيا باستاد القاهرة في نهائي مثير لبطولة كأس الأمم الأفريقية ضد الفراعنة فى النسخة التى تستضيفها مصر والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، بينما يتنافس على البرونزية منتخبا الرأس الأخضر مع تونس.

وتأهل منتخب الجزائر لكرة اليد إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر والمؤهلة إلى أولمبياد باريس بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 32/26 فى نصف النهائى ليضرب موعدا مع الفراعنة في موعد متجدد بين المنتخبين

و تأهل منتخبات مصر و الجزائر والرأس الأخضر وتونس إلى بطولة العالم 2025 المقبلة ويتبقى حجز بطاقة خامسة من خلال مباريات تحديد المراكز.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

يذكر ان الفريق الوطني واجه نظيره المصري 17 مرة في تاريخ بطولة افريقيا للأمم منذ سنة 1983 إلى 2020 , فاز عليه 7 مرات ، تعادل واحد مقابل 9 إنهزامات، سجل 400 هدف بينما استقبلت شباكه 394 هدف .

وشهدت نسخة هذا العام من كأس أمم إفريقيا، تحقيق منتخبنا الوطني لـ 5 انتصارات متتالية على منتخبات “الغابون وليبيا والمغرب” في دور المجموعات، قبل نجاحه في تجاوز عقبتي الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر في ربع ونصف النهائي.

وسجل المنتخب الجزائري ما مجموعه 163 هدفاً في مبارياته الخمس، واستقبلت شباكه 118 هدفاً.

وأحرز الهجوم المصري 169 هدفاً في كأس أمم إفريقيا 2024، أكثر من الجزائر بـ 6 أهداف فقط، وتلقت شباكه 100 هدفاً أقل من الجزائر بـ 18 هدفاً.

و سيسعى اشبال المدرب فاروق ديهيلي جاهدين للاطاحة بالفريق المصري الذي يتسلح بعاملي الارض و الجمهور ، لإضافة النجمة الثامنة و تمثيل القارة السمراء احسن تمثيل في اولمبياد باريس الصائفة المقبلة.

يشار ان منتخب تونس هو الاكثر تتويجا برصيد 10 بطولات بفارق لقبين على مصر و يامل منتخب الفراعنة في الاحتفاظ باللقب القاري المرة الثالثة

 

 

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

الوداد يواصل التحليق في الصدارة

  الوداد يواصل التحليق في الصدارة. – في مباراة مثيرة ، تمكن فريق وداد أولمبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *