القضاء الإسباني يحكم بالسجن على إيتو لهذا السبب.

 

أصدرت اليوم المحكمة الجنائية في برشلونة حكما بالسجن ضد صامويل إيتو لاعب برشلونة السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لمدة 22 شهرًا مع إيقاف التنفيذ.

ووفقًا لما أفادت به صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فإن صامويل إيتو ووكيله السابق خوسيه ماريا ميساليس، تقبلا الحكم بالسجن لمدة 22 شهرًا بعد الإعتراف بالتهرب من الضرائب بمبلغ 3872.621 يورو من الخزانة العامة، بين عامي 2006 و2009.

كما أضافت الصحيفة أن إيتو اعترف في شهادته أمام المحكمة الجنائية رقم 11 في مدينة برشلونة بالإحتيال، لكنه ألقى باللوم عليه دون الإشارة بشكل مباشر إلى ميساليس، الذي كان يسميه دائما الأب الثاني.

وعلق النجم السابق للبلاوغرانا على الحكم قائلًا: ” إنني أدرك الحقائق وسأقوم بالدفع، لكن دعنا نعلم أنني كنت طفلًا في ذلك الوقت، وأنني كنت أفعل دائمًا ما طلب مني والدي أن أفعله.”

و أوضحت ذات الصحيفة أن النيابة طلبت أحكامًا بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر على إيتو وميساليس، والتي تم تخفيضها إلى 22 شهرًا للاعب السابق، باعتباره صاحب أربع جرائم ضد الخزانة العامة وسنة واحدة لوكيله السابق كمتعاون ضروري.

واستكملت الصحيفة أن المهاجم الأفريقي السابق حُكم عليه، بدفع أربع غرامات، واحدة عن كل جريمة، بقيمة 1،810،310 يورو، وممثله السابق بأربعة آخرين بقيمة إجمالية قدرها 905155 يورو.

وإختتمت الصحيفة بأن النيابة العامة قد خففت الأحكام التي سيتم تعليق تنفيذها نظرًا لعدم وجود سجل جنائي لأي منهما، من خلال التعرف على الوقائع وإصلاح الضرر جزئيًا مع إعادة جزء من الرسوم المحتال عليها.

شاهد أيضاً

كريم بن زيمة بال”GUCCI و SOMBRERO”

  كريم بن زيمة بال”GUCCI و SOMBRERO” تداولت عبر مواقع التواصل الإجتماعي بمختلف مناصتها، صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *