“الخضر”.. أمام حتمية الفوز أو رهن الحظوظ

 

“الخضر”.. أمام حتمية الفوز أو رهن الحظوظ

سيكون المنتخب الوطني عشية اليوم أمام محطة حاسمة في تحديد مسيرته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم2026 ، أين يلاقي هناك على ملعب مانديلا ستاديوم بكامبالا المنتخب الأوغندي، في مبارة لا تقبل القسمة على اثنين.
ويتوجب على رفقاء بن ناصر ، إن أرادوا مواصلة مشوار التصفيات ، إنهاء المباراة فائزين و العودة بالزاد كاملا، ورد الإعتبار بعد نكسة المبارة السابقة أمام منتخب غينيا واعادة بعث كامل حظوظهم نحو سباق التأهل.
ويتواجد المنتخب قبل مباراة اليوم مع أربع منتخبات أخرى في المركز الأول ، متصدرا بفارق طفيف للأهداف، وضعية تجعل حظوظ كل المنتخبات متساوية و كل منتخب يريد الإنفراد بصدارة الترتيب العام.
ويتوقع أن يجري الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش ، عدة تغييرات على التشكيلة السابقة، خاصة على مستوى متوسط الميدان و خط الهجوم، واللذان فشلا الفارطة في تقديم الإضافة أمام المنتخب الغيني ، مستوى أثر سلبا على الآداء بشكل عام.
وتشير الأصداء القادمة من كامبالا، إلى إحمالية عودة كل من بونجاح وبن ناصر إلى التشكيلة الأساسية، خاصة بعد الأداء الباهت لنبيل بن طالب وياسين بن زية، مع إمكانية اشراك حسام هوار لاعب نادي روما الإيطالي للتنشيط الهجومي.
وفي الجهة المقابلة لن يكون المنتخب الأوغندي لقمة صائغة، وهو الذي يتقاسم بالتساوي ريادة الترتيب مع منتخبنا الوطني ، إضافة للمنتخبي غينيا و الموزمبيق، حيث سيدخل الأوغنديون متسلحين بعاملي الأرض و الجمهور ـ
وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين يجدر التذكير أن المنتخبان تقابلا في 11 مناسبة رسمية وتتقدم الجزائر ب 5 انتصارات مقابل 3 انهزامات, بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.
وأخرى مرة التقى فيها المنتخبان كانت بمناسبة كان-2023 وفازت تشكيلة المدرب جمال بلماضي ذهابا (2-0) و (2-1) في دولا بالكاميرون.
وسيدير المباراة طاقم تحكيم من البنين بقيادة آديسا عبدرافيو ليقالي بمساعدة قبيماسياندان نارسيس كوتون (مساعد أول) و لوسيان تودينيون هونتونو (مساعد ثاني) بينما سيكون الحكم الرابع ديغينانشي تانيسلاس آهوملانتو.

 

أيوب. ميهوبي

شاهد أيضاً

نحو نهاية مفاجأة لمسيرة هذا اللاعب…

  نحو نهاية مفاجأة لمسيرة هذا اللاعب…   حسب المعلومات التي بحوزة قناة “RMC sport” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *